شركة صيانة مكيفات في الخبر

شركة صيانة مكيفات في الخبر 0559649038

شركة صيانة مكيفات في الخبر الشركة الأولى المتخصصة في مجال التكييف والتبريد وهي الشركة الأفضل في الخبر وأنحاء المملكة كافة؛ حيث تعمل في كل ما يخص المكيفات من أعمال التنظيف والصيانة وفحص وتركيب واستبدال لقطع الغيار؛ ويكثر البحث عن هذه الخدمات في فصل الصيف واشتداد الحرارة؛ وخاصة في مدن وأحياء المملكة العربية السعودية؛ حيث يكثر فيها استخدام المكيفات بأنواعها المختلفة، ونحن في شركة الصيانة بالخبر أفضل شركة تقدم لكم كل هذه الخدمات وأكثر؛ إذ تتوفر لدينا جميع الإمكانيات إضافة إلى الأسعار المناسبة التي تعتبر الأفضل.

شركة صيانة مكيفات في الخبر

تقوم شركة صيانة مكيفات في الخبر بصيانة جميع أنواع المكيفات مثل المركزي والشباك والصحراوي وغيرها، وتشمل أعمالنا أيضاً توجيه النصائح للعملاء واختيار نوع التكييف المناسب وتحديد مكان تركيبه؛ للحصول على أعلى كفاءة في العمل.

وتعتبر المملكة العربية السعودية بكافة مدنها من البلدان ذات الارتفاع الكبير في درجات الحرارة؛ وبالتالي لا غنى لسكانها عن استخدام المكيفات التي يتم تشغيلها باستمرار؛ حيث تتطلب العناية بها لضمان عملها بكفاءة والحصول على أفضل عملية تبريد والإطالة من عمرها الافتراضي.

ولأن المملكة من أكثر البلدان استخداماً للمكيفات كان التعدد في وجود الشركات التي تعمل في صيانتها وتركيبها، ومن بين هذه الشركات المتعددة يسعى العميل بكل تأكيد إلى الوصول إلى أفضل شركة يجدها مناسبة له من حيث الخدمات والأسعار وجودة الأعمال.

ونحن هنا في شركة صيانة مكيفات في الخبر نضمن لكم تقديم كل ما تريدونه من جودة في الخدمة؛ لأننا نمتلك العديد من المميزات والإمكانات المتقدمة التي سنتعرف عليها.

هذا فضلاً عن فرق العمل التي تمتاز كثيراً عن غيرها والتي توصف بالأفضل نظراً لخبرتها وكفاءتها وسرعتها في إنجاز الأعمال، كل هذا وأكثر يوجد في شركة صيانة مكيفات في الخبر بأرخص الأسعار التي لا منافس لها رغم تعدد الشركات.

شركة صيانة مكيفات في الخبر

صيانة وتنظيف المكيفات

إنّ صيانة المكيفات تتطلب متخصصين على مستوى عالٍ من الخبرة وخصوصاً في المكيفات ذات التكنولوجيا الحديثة؛ فلا يمكن للأشخاص غير المتخصصين القيام بهذه المهام دون الاستعانة بالخبراء.

جدير بالذكر أن خدمات شركتنا تغطي جميع أنحاء المملكة، لذلك لدينا شركة صيانة مكيفات في الدمام و الخبر ، كما يتوافر لدينا العديد من المهندسين المتخصصين في مجال التكييف والتبريد، كما إنهم يتمتعون بالخبرات الكبيرة، ويخضعون لأعمال تدريبية مكثفة لصيانة أنواع التكيفات المختلفة.

حيث كثيراً ما تتم الاستعانة بالخبراء الأجانب من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في نفس المجال؛ كي يتم تبادل الخبرات معها وتحدث الاستفادة من كلا الطرفين، تضم شركتنا عمالاً من عدة بلدان حيث يتم الانتقاء بناء على عدة شروط من أهمها التميز والكفاءة، والقدرة على التعامل مع جميع أنواع المكيفات، ومن ثم يتم تدريب هؤلاء العمال لتطوير قدراتهم باستمرار.

أهمية تنظيف مكيف الهواء

قد يجهل الكثيرون الأهمية الكبيرة التي يتم تنظيف المكيفات لأجلها؛ وبالتالي يؤدي ذلك إلى إهمال تنظيفها وعمل صيانة دورية لها؛ وهذا قد يجر معه عواقب قد تصل إلى حد شراء مكيف آخر.

نستعرض هنا الفوائد الكثيرة التي تتمثل في عمل تنظيف وصيانة مستمرة للمكيفات، والتي قد تجعل أصحاب المكيفات يعطون العناية الكاملة للمكيفات الخاصة بهم؛ حتى تطول فترة بقائها معهم وعملها بكفاءة.

  • إن تنظيف المكيف يعمل على تنقية الهواء في الأماكن المغلقة، وإن الهواء – لا شك – أنه مؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان، وبالتالي فإن نقاء الهواء يقي الإنسان من الأمراض.
  • إنّ الملفات داخل المكيف حينما تكون متسخة تعد مصدراً قوياً لنشر الأمراض؛ حيث إن الهواء الداخل إلى المكيف يحمل الكثير من الأتربة والبكتريا الضارة والتي تلتفّ حول الملفات وتغطيها بسبب الرطوبة؛ وبالتالي يكون الهواء الصادر عن المكيف ملوثاً بسبب تلوث الملفات.
  • شركة صيانة مكيفات في الخبر تؤكد أن تنظيف المكيف يحافظ على الأداء المثالي له؛ ولإيضاح ذلك يمكنكم عمل مقارنة بين أداء وكفاءة المكيف في الأشهر الأولى من استخدامه، وبين أدائه فيما بعد الاتّساخ، وبالتأكيد ستلاحظون انخفاضاً كبيراً في أدائه.
  • وقد حدث ذلك بسبب التراكم الكبير من الأتربة على الملفات داخل المكيف، وحتى الفلتر قد تم انسداده بعض الشيء، وعدم الاهتمام تسبب في حدوث كل هذا.
  • إذن، يحتاج المكيف لاستمرار التنظيف للحد من التأثير الذي يحدث بسبب الأوساخ التي تتراكم على أجزاء المكيف والملفات الخاصة بالتكثيف، والتي تؤثر على كفاءة عملها في تبريد الهواء؛ حيث يمكن القول إن الأوساخ تسبب عزل الملفات عن العمل.
  • ومما لا يعلمه إلا القليلون أن تنظيف المكيف يساعد على تقليل استهلاك الكهرباء؛ حيث إن المكيف المتسخ يستهلك الكثير من الكهرباء؛ لأنه يقوم ببزل جهد أكبر لمقاومة تأثير الأوساخ على بعض أجزائه.
  • وحتى يصل المكيف إلى الدرجة المطلوبة من التبريد فإنه يبذل جهداً كبيراً وبالتالي يكون أكثر استهلاكاً للكهرباء، ومن هنا نعلم أهمية التنظيف وأنها توفر استهلاك الكهرباء.
  • من أهمية عمل تنظيف وصيانة للمكيف أيضاً أنها تحميه بشكل كبير من الأعطال؛ حيث إن المتابعة الدورية من قبل شركة صيانة مكيفات في الخبر تساعد على اكتشاف أجزاء المكيف وفحصها وبالتالي يمكن تدارك أي عطل قبل حدوثه.

أفضل شركة صيانة مكيفات بالخبر

مهام شركة صيانة مكيفات في الخبر لا تقتصر على أعمال الصيانة فقط، ولكنها تتعد وتشمل مجالات أخرى؛ حيث من مهامها أن توفر حياة صحية للإنسان عن طريق الحفاظ على البيئة من حوله.

ومن ذلك أنّ شركة صيانة مكيفات في الخبر تعمل على مكافحة الحشرات في المنازل وكافة الأماكن الأخرى، كما تعمل على تعقيم المكيفات، وتخليص المنازل من الجراثيم والميكروبات المختلفة سواء في المكيفات أو في غيرها، وذلك لمنع انتشار الفيروسات، فنحن شركة هدفنا الرئيسي هو الحفاظ على البيئة وصحة وسلامة الإنسان.

لذلك فإن شركة ركن المثالية تعتبر أفضل شركة صيانة مكيفات في الخبر وكافة أنحاء المملكة العربية السعودية، ونحن شركة صيانة مكيفات في الخبر الرائدة في هذا المجال، نقدم خدماتنا جميعها بأعلى جودة وأرخص أسعار، نقدم كل ذلك لراحة العميل ورفاهيته والحصول على ثقته في شركة صيانة مكيفات في الخبر.

مميزات شركة صيانة مكيفات بالخبر

بالتأكيد ليست كل الشركات كبعضها، ولكننا نخبركم بحصولنا على شهادات من كبرى الشركات العالمية في مجال الصيانة، هذا فضلاً عن شهادات عملائنا الكرام بحسن التعامل وجودة الخدمة المقدمة، فضلاً عن الأسعار التي ترضيهم.

ولكل شركة المميزات الخاصة بها، لكن ليس كل شركة بها عيوب ونحن – بفضل اللّٰه – تتعدد مميزاتنا وإمكانياتنا التي نقدمها باستمرار، كما لم تسجل علينا أي عيوب في الصيانة والتركيب وغير ذلك من الأعمال، ويرجع ذلك لخبرة الشركة وعمالها وكفاءتهم والأدوات والأجهزة الحديثة التي نعمل بها، ومن مميزات شركة صيانة مكيفات في الخبر ما يأتي:

  • القدرة على التعامل مع جميع أنواع المكيفات، وسواء كانت قديمة أم حديثة، متطورة أم بدائية، وهذا لا يتوفر في كل الشركات خصوصاً فيما يتعلق بالتكيفات المتطورة.
  • لا تقوم شركة صيانة مكيفات في الخبر بالاعتماد على أشخاص وعمال عاديين في عمليات التركيب والصيانة وحتى التنظيف، بل إنهم مهندسون وفنيون مختصون في مجال الصيانة والتركيب أو التكييف والتبريد عموماً، ولديهم شهادات خبرة، فضلاً عن المؤهلات العالية.
  • هؤلاء العمال مزودون بأحدث الأجهزة الإلكترونية التي تمكنهم من القيام بأعمال الصيانة باحترافية عالية، كما يتم تحديث تلك الوسائل باستمرار وجلب المتطور منها.
  • نهدف من كل هذا إلى الحفاظ على البيئة المحيطة بالإنسان، وبالتالي الحفاظ على صحته، وهو الهدف الأساسي، فنوفر له الهواء النقي الخالي من البكتريا وأي ملوثات أخرى.
  • إننا في شركة صيانة مكيفات في الخبر نعطي للعميل شهادة ضمان على أعمال الصيانة، وهذه الشهادة تدوم لفترة طويلة، وهي شهادة ضمان ضد حدوث أي تلف أو عطل بعد الصيانة.
  • نحن نقدم للعملاء كافة خدماتنا بأقل الأسعار، بالإضافة إلى الخصومات والعروض المستمرة طوال الأيام؛ لأن الأولى عندنا هو إرضاء العميل؛ إذ لا توجد شركة أخرى تقدم نفس خدماتنا بنفس أسعارنا.
  • الجودة في العمل من أهم مميزاتنا؛ حيث إن أعمال الصيانة التي نقوم بها تدوم لفترات كبيرة جداً وتطيل من العمر الافتراضي للمكيفات.
  • السرعة في إنجاز المهام سواء كانت صيانة أم تركيب أم تنظيف؛ فخبرة الفريق تمكنه من الانتهاء السريع من المهمة بكفاءة عالية.
  • شركة صيانة مكيفات في الخبر وخدمة عملائها متاحين على مدار الساعة وطوال الأيام؛ بحيث يمكن للعملاء التواصل معنا في أي وقت أرادوا، سواء كان الاتصال للاستفسار أو لطلب الخدمة.
  • من أهم ما نلتزم به هو الوصول في الموعد الذي تم تحديده من قبل العميل عندما قام بالاتصال بنا وطلب الخدمة.
  • ومن أهم أهدافنا كذلك هو الحصول على ثقة عملائنا في شركتنا؛ حيث نقدم لهم كل ما يحتاجونه، وعمالنا يتميزون بحسن معاملة العملاء لبناء الثقة معهم.
  • في هذا الصدد تتميز شركة صيانة مكيفات في الخبر بالصدق والأمانة في القيام بأعمالها، ومن ذلك أنها تقوم بتوفير قطع الغيار الأصلية وذات الجودة العالية، وهذا مما يعطينا ثقة العملاء.
شركة صيانة مكيفات في الخبر
شركة صيانة مكيفات في الخبر

شركة تنظيف مكيفات بالخبر

لأن المكيفات من الأساسيات في المملكة العربية السعودية؛ نستعرض معكم هاهنا بعض المكيفات التي نقوم بتنظيفها وصيانتها، وليس لدينا أي عوائق تمنعنا من التعامل معها في أي مكان، ومن هذه الأنواع ما يأتي:

  • نستطيع التعامل مع المكيفات التي توجد في السيارات التي تقوم بنقل المثلجات وأنواع المواد الغذائية؛ فنقوم بتنظيفها وصيانتها وفكها وتركيبها.
  • أيضاً يمكننا تنظيف وصيانة المكيفات الموجودة بكافة أنواع السيارات العادية، سواء كانت خاصة أم حكومية.
  • شركة صيانة مكيفات في الخبر لديها فرق عمل تستطيع تنظيف وصيانة المكيفات التي تتواجد في مزارع الحيوانات والدواجن، وهي مكيفات تتعرض للاتساخ السريع؛ ولذلك يجب تنظيفها بشكل يومي عن طريق التعاقد مع شركة صيانة وتنظيف المكيفات.
  • بالتأكيد نتخصص في تنظيف وصيانة المكيفات الصحراوية والمركزية التي تتواجد في الشركات والمصانع والمؤسسات الحكومية وغيرها من الأماكن.
  • نقوم بتنظيف المكيفات التي توجد في الأماكن المكشوفة والتي تعمل على تبريد الصُّوَب بأنواعها المختلفة.
  • تنظيف وصيانة المكيفات داخل المستشفيات والمراكز الطبية والمدارس، نقوم بتوفير متابعة دورية لها، وذلك بأقل سعر ممكن.
  • فإن كان المكيف الخاص بكم من هذه الأنواع التي ذكرناها أو حتى غيرها وتريدون تنظيفها فإننا جاهزون لذلك؛ فقط قوموا بالتواصل معنا عبر الأرقام المتاحة، وسنصل إليكم بأسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا/ صيانة مكيفات بالقطيف

خدمات شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالخبر

تقوم شركة صيانة مكيفات في الخبر بتقديم خدمات كثيرة في مجال صيانة المكيفات وتنظيفها، وبعض هذه الخدمات يكون ضرورياً ولا غنى عنه وبعضها يكون إضافياً من قبل شركة صيانة مكيفات في الخبر كما إنه توجد بعض الخدمات التي نختص بها عن غيرنا من الشركات الأخرى.

  • نقوم بتنظيف الوحدة الداخلية للمكيف، وتشمل الفلاتر؛ حيث نقوم بغسلها بالكامل عن طريق استخدام ضغط المياه، حتى تزول الأوساخ والترسبات، ومن ثم نقوم بتعقيم الفلتر وكافة مكونات الوحدة الداخلية باستخدام مواد مضادة للبكتيريا؛ حتى الحصول على هواء بارد نقي وآمن على الصحة، وكذا خالٍ من الروائح السيئة.
  • نقوم بتنظيف الوحدة الخارجية أيضاً، حيث إنها تضم إحدى أهم مكونات المكيف وهي وحدة المكثف؛ إذ يعتريها الكثير من الملوثات التي تكون في الهواء وتستقر على الوحدة وملف المكثف.
  • ولهذا فإننا في شركة صيانة مكيفات في الخبر نقوم بتنظيف الوحدة الخارجية، ومن ثم نقوم بتنظيف المحتويات الداخلية لهذه الوحدة، وتشمل هذه الأعمال الزعانف والمروحة، إضافة إلى تشحيم الأجزاء المتحركة لعدم إصدار أي أصوات مزعجة.
  • من ضمن أعمال الصيانة التي نقوم بها كذلك فحص الترموستات وكذلك التأكد من عمل الريموت كنترول، ويمكن استبدال هذه الأجزاء إن كانت تالفة.
  • من الأعمال الأساسية في شركة صيانة مكيفات في الخبر أن يقوم فريق العمل بفحص أنابيب غاز التبريد، للتأكد من عدم وجود أي تسريب أو تآكل في أجزائها، وكذلك يقوم الفريق بفحص كابلات الكهرباء الخاصة بالمكيف، ويتم إصلاح هذه الأجزاء أو استبدالها.
  • نؤكد أنّ أعمال التنظيف والصيانة المنتظمة لأجهزة المكيفات تهدف إلى الكشف المبكر عن حدوث أي خلل في العمل، وبالتالي تجنبه قبل وقوعه، ويجنّب العميل أي إزعاج من تكرار توقف المكيف، كما أن هذا يؤدي إلى إطالة عمر الجهاز الافتراضي، وتوفير فاتورة الكهرباء، وحماية صحة العائلة والأفراد من أي حساسية وانتشار للعدوى.

شركة صيانة مكيفات في الخبر

تركيب مكيفات سبليت الخبر

إذا قمتم بشراء مكيف من نوع سبليت وأردتم تركيبه بطريقة سليمة ودون حدوث أي مشاكل في المستقبل فإننا في شركة صيانة مكيفات في الخبر لدينا أمهر العمال والفنيين المتخصصين في عمليات تركيب المكيفات بجميع أنواعها.

  • يمكنكم الاتصال بنا في أي وقت لتركيب المكيفات وسنصل إليكم سريعاً في أي مكان.
  • يتم إرسال إليكم فريق للعمل كامل ومجهز بكافة أدوات التركيب والتثبيت.
  • يمكن أن يقدم الفريق النصائح لتركيب المكيف في المكان المناسب، بحيث لا تحدث أي مشاكل تعيق المكيف عن العمل بكفاءة.
  • كما يمكن الاستعانة بنا قبل الشراء لمساعدتكم على اقتناء المكيف المناسب بناء على عدة عوامل.

شركة غسيل مكيفات بالخبر

إذا كانت المكيفات من الأنواع الصغيرة والخفيفة في الوزن وليست معقدة في التصميم والتكنولوجيا فيمكن أن يتم تنظيفها منزلياً، وذلك مثل المكيفات الموجودة في الغرف المختلفة وذات الحجم الصغير نحو مكيفات سبليت أو ميني سبليت.

وعلى عكس ذلك تماماً إذا كانت المكيفات من الأنواع الكبيرة والمعقدة تكنولوجيّاً، مثل المكيفات المركزية أو المكيفات الصحراوية، وهنا يكون دور شركة صيانة مكيفات في الخبر هو الأولى والأهم، أما عن الخطوات التي نقدمها للذين يريدون تنظيف المكيفات منزلياً فهي على النحو التالي:

  • في البداية وقبل البدء في التنظيف، من الضروري أن يتم عزل المكيف عن الكهرباء تماماً؛ حتى ضمان عدم التعرض للأخطار.
  • تجهيز الأدوات التي تستخدم في فك أجزاء المكيف، وهي المفك الذي يناسب المسامير.
  • ومن ثم تبدأ عملية فك الأجزاء المختلفة من المكيف مع الحرص على عدم نسيان الأماكن الخاصة بهذه الأجزاء، ولضمان عدم الوقوع في هذه المشكلة يمكن ترقيم الأجزاء.
  • عن طريق استخدام البلور يمكن التخلص من الأتربة بتوجيه ضغط الهواء إليها.
  • ومن ثم يتم استخدام قطعة قماش وفرشاة وسائل للتنظيف على أن يكون قوي المفعول، ويمكن إزالة الترسبات القوية باستخدام الفرشاة والسائل.
  • ويمكن استخدام قطعة القماش مع السائل في إزالة الأتربة الملتصقة.
  • يجب أثناء تنظيف المكيف أن يتم فك الفلتر وتنظيفه وتعقيمه باستخدام الماء والخل أو أي مواد تعقيم أخرى للحصول على الهواء النقي والصحي.
  • بعد انتهاء عملية التنظيف يتم تركيب الأجزاء في أماكنها بعناية وربطها جيداً بالمسامير.
  • شركة صيانة مكيفات في الخبر تنصح بعدم تشغيل المكيف بعد ذلك حتى مرور 6 ساعات كحد أدنى، ومن ثم يمكن تشغيله بشكل طبيعي.

شركتنا تقدم أيضًا/ صيانة مكيفات بالجبيل

نصائح شركة صيانة مكيفات في الخبر

كثير من العملاء وغيرهم يقومون بشراء أجهزة التكييف، ولا يعرفون كيفية الحفاظ عليها وكيف يكون الاستخدام الأمثل لها؛ حتى يحصلون على أعلى كفاءة وأفضل استفادة من تلك الأجهزة.

ونحن هنا نقدم لكم بعض النصائح الهامة جداً للحفاظ على المكيفات الخاصة بكم وتحقيق أقصى استفادة، وأيضاً إطالة العمر الافتراضي لها، وعدم تعرضها للتلف بين الحين والآخر، وهذه النصائح على النحو التالي:

  • في فترة فصل الشتاء لا تقوموا بإغلاق المكيف الخاص بكم دائماً، فهذا خطأ، ولكن ينبغي تشغيله كل فترة تقدر بأسبوع إلى أسبوعين مثلاً لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة دون التعرض له، وهذا لأجل الحفاظ على السائل الموجود في أنبوب المكيف من التجمد، فإذا تجمد فإنه بالتأكيد سيتطلب الإصلاح، وإن هذه الفترة القليلة من التشغيل توفر عليكم تكاليف الإصلاح.
  • شركة صيانة مكيفات في الخبر تنصح في فصل الشتاء أيضاً وأثناء عدم تشغيل المكيف بتغطيته جيداً، ويفضل أن يكون الغطاء بلاستيك؛ للحفاظ عليه من الأتربة وعوامل التلوث الأخرى.
  • يفضل عندما تقومون بشراء أي مكيف أن تختاروا نوعاً يعمل على الخفض والرفع من درجات الحرارة، وهذا حتى يعمل في جميع أوقات العام، ولضمان عدم إيقافه لفترات طويلة، وللحفاظ على السائل داخل الأنبوب، وأيضاً لضمان عدم انسداد المكيف، كما يفضل شراء نوع من المكيفات يحتوي على تقنية للتنظيف تعمل على تنقية الهواء من الغبار والعوالق المختلفة.
  • من النصائح المهمة والتي لا يتبعها الكثير من الناس هي القيام بإغلاق المكيف وفصله عن التيار الكهربائي عند حدوث انقطاع في التيار؛ وهذا لأن العودة قد تتسبب في أي ضرر بالمكيف أو تلف في الموتور أو ماس كهربائي في حالة كون المكيف متصلاً بالكهرباء.
  • ينبغي وبصفة دورية عمل تنظيف للمكيف وفحص لفاعليته في العمل بكفاءة، وهذا لضمان عدم حدث أي عطل أو ضعف في الأداء، ويقدر الخبراء لدينا فترة التنظيف والصيانة الدورية بأنها تنبغي أن تكون كل شهرين كحدّ أدنى، ويمكنكم التواصل معنا والاستعانة بنا في شركة صيانة مكيفات في الخبر للقيام بهذه المهام عن طريق التعاقد معنا بأرخص اشتراك سنوي؛ حيث سنوفر لكم المتابعة الدورية لأجهزة التكييف الخاص بكم أيّاً كان نوعها.
  • استخدام المكيف على درجة متوسطة أي ليس على أقصى درجة أو أدناها يؤدي إلى التوفير في طاقة الكهرباء المستهلكة ودفع تكلفة أقل، وينصح بألا تكون الدرجة أقل من 23، وبخلاف التوفير في فاتورة الكهرباء فإن هذا يفيد أيضاً حماية صحة الإنسان؛ حيث يكون هناك تناسب أو تقارب بين درجة الحرارة خارج المنزل وداخله؛ فلا تتأثر الصحة باختلاف الجو.
  • عند تشغيل المكيف قوموا بإغلاق جميع المنافذ التي توجد في منطقة المكيف مثل النوافذ والأبواب، وهذا بمثابة عزل لمكان المكيف عن المناطق الأخرى، ويؤدي للوصول لدرجة التبريد المطلوبة، ويحافظ على كفاءة المكيف.
افضل شركة صيانة مكيفات في الخبر

كيف تتم عملية تنظيف المكيف

تتبع شركة صيانة مكيفات في الخبر خطوات منظمة تستطيع من خلالها تنظيف المكيف للحفاظ على عمله بكل كفاءة؛ إذ يقوم فريق العمل بتنفيذ هذه الخطوات والتحقق من خلو المكيف من أي أعطال ظاهرية في البداية، ولإتمام العملية بنجاح يتبع الفريق الخطوات التالية:

  • يتم فصل الكهرباء عن المكيف وعزلها عنه تماماً، وهذا أهم عوامل الأمان، الذي يجنب الفريق حدوث أي تلف بسبب تواجد الكهرباء والماء المستخدم في عملية التنظيف، وهذه أهم خطوة وهي واجبة الاتّباع في كل حال.
  • يقوم فريق العمل بفك الوجه الخارجي للمكيف والعمل على تنظيفه باستخدام ضغط الهواء، ومن ثم غسله بالمواد المطهرة.
  • ينتقل الفريق بعد ذلك إلى الوحدة الخارجية للمكيف؛ وهي الكومبريسور ويقوم بتنظيفها وإزالة الأتربة عنها.
  • ومن ثم تأتي مرحلة تنظيف الوحدة الداخلية ويطلق عليها سبليت، والحرص على تنظيفها وتعقيمها جيداً.
  • بعد ذلك يتم إزالة الأتربة والعوالق من الموتور الخاص بالمكيف، والتي قد تؤثر على كفاءته في العمل وربما تتسبب في إيقافه، ويستخدم الفريق أجهزة شفط قوية لسحب هذه الأتربة، وأيضاً أجهزة ضغط الهواء.
  • يأتي بعد ذلك دور الفلاتر وهي من أهم أجزاء المكيف؛ إذ تقوم بتنقية الهواء من الشوائب، فيقوم الفريق بغسلها جيداً وتعقيمها، للتخلص من البكتيريا.
  • هناك طريقة أخرى لتنظيف الفلاتر؛ حيث يتم نقعها في محلول من الماء والخل للقطاء على أي ميكروبات وجراثيم موجودة.
  • يقوم الفريق أيضاً بفك المروحة وتنظيفها سريعاً باستخدام سائل مخصص ومن ثم تركيبها.
  • يقوم فريق العمل بتنظيف كافة الأجزاء الداخلية للمكيف، ويستخدم أفضل المواد المنظفة والفرشاة والإسفنج؛ للوصول إلى أعلى درجة من التنظيف لكل أجزاء المكيف.
  • ويحرص فريق شركة صيانة مكيفات في الخبر على عدم وصول الماء أو أي مواد إلى أجزاء الموتور الداخلية، وكذلك أسلاك الكهرباء الخاصة بالمكيف.
  • هناك بعض الأجزاء التي يقوم الفريق بتزييتها بعد التنظيف لضمان عملها بسلاسة.
  • بعد الانتهاء من التنظيف يتم تركيب كافة الأجزاء في أماكنها، وبعد ذلك يترك المكيف حتى يجف تماماً قبل أن يتم تشغيله.
  • أثناء عملية التنظيف يقوم الفريق بتغطية الأثاث الذي بجانب المكيف؛ حتى لا تذهب إليه الأتربة الصادرة عن المكيف.

مشاكل المكيف وكيفية حلها

توجد بعض المشاكل الشائعة في المكيفات والتي كثيراً ما يعاني منها مستخدمو المكيفات، وبسبب كثرة الأسئلة التي ترد إلى الشركة بخصوص هذه المشاكل فإن الشركة تقدم لكم طرق حل هذه المشاكل التي تعيق عمل المكيفات.

تعتبر طرق الحل بسيطة جداً؛ بحيث يمكن التعامل معها منزلياً دون الاستعانة بالشركات المتخصصة في الصيانة، وفي حالة كان العطل يصعب التعامل معه يمكنكم التواصل معنا وسنوافيكم بطرق الحل أو يمكننا أن نرسل لكم فنيين للتعامل مع المكيفات وإصلاح الأعطال.

المكيف غير قادر على تبريد الهواء

يشكو الكثيرون إلى شركة صيانة مكيفات في الخبر من عدم قدرة المكيف الخاص بهم على التبريد بكفاءة، فيصدر منه الهواء طبيعي دون تبريد، وبمعنى أدق يكون المكيف مثل المروحة تماماً.

وبنسبة كبيرة يكون السبب هنا هو عدم تنظيف المكيف؛ والحل بالطبع يكون في تنظيفه، فيمكن تنظيف الفلتر أو الشبكة المسؤولة عن الهواء النقي، وهي توجد داخل المكيف، كما يجب التأكد من الإغلاق التام لكافة منافذ الغرفة أو المكان الذي يتواجد به المكيف، للوصول إلى درجة التبريد المطلوبة؛ لأن ذلك يمنع تسرب الهواء البارد إلى الخارج ويبقيه داخل المكان.

صيانة مكيفات بالخبر

اطلع على/ شركة صيانة مكيفات بالاحساء

مشكلة خروج ماء من المكيف

هذه أيضاً من المشاكل الشائعة بكثرة حيث يشكو منها الكثيرون بسبب تسرّب بعض الماء من جسم المكيف إلى الخارج والذي قد يتسبب في ضرر بالممتلكات الأخرى.

وقد يرجع السبب في هذه المشكلة إلى وجود انسداد في الشبكة التي تعمل على تنقية الهواء، فيؤدي ذلك إلى ضغط على الماء فيتسرب إلى الخارج، يمكن لحل تلك المشكلة أن يتم تنظيف الفلتر من الشوائب وأسباب الانسداد، كما يمكن أن تتم الاستعانة بمتخصص ليقوم بفحص الأنبوب الموصل للهواء ويتأكد من عدم انسداده.

مشكلة خروج رائحة من المكيف

كثيراً ما تخرج رائحة سيئة من المكيف مما يسبب إزعاجاً للجالسين، وهذه الرائحة تدل على عدم نظافة المكيف من الداخل، وتعني عدم وجود هواء نقي يخرج من المكيف.

لحل هذه المشكلة يجب تنظيف وحدة التبخير داخل المكيف وتعقيمها جيداً باستخدام معقم خاص بـ غسيل المكيفات بالخبر ؛ فهذا يقتل البكتريا المسببة لهذه الرائحة، ويعمل على خروج هواء صحي من المكيف.

صدور صوت عالي من المكيف

من المشاكل الشائعة أيضاً أن يصدر عن المكيف صوت مرتفع ومزعج بعض الشيء، ويمكن أن يكون السبب في عدم تزييت المكيف أو انسداد بسبب عدم التنظيف.

شركة صيانة مكيفات في الخبر يمكنها حل هذه المشكلة عبر توفير الزيوت المناسبة للمكيف، كما يمكن القيام بعملية تنظيف شاملة للمكيف؛ حتى يعود لكفاءته وتعمل أجزاؤه بسلاسة دون أن يشعر بها أحد.